أخبار وحصريات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الجمعة، 18 مايو 2018

تعرف على Hacknet ... اقوى لعبة اختراق على منصة الويندوز


كثيرا ما نسمع عن صدور العاب ثلاثية الابعاد بقصص مثيرة و جرافيك رائع و ما الى ذلك من مميزات الالعاب الحديثة , حسنا , موضوعي هذا لن يتكلم عن الالعاب الشبيهة ب Call of Duty او Assassin's Creed , و انما عن لعبة تعرف باسم Hacknet , سنتعرف على هذه اللعبة , تاريخها , محتواها و طريقة لعبها و كل ما تحتاج معرفته حول لعبة الاختراق هذه .. 



- لعبة Hacknet : 



لعبة Hacknet هي لعبة فريدة من نوعها تتمحور حول عالم الاختراق و الهاكينغ , قد يكون الامر مشابها لثلاثية افلام The Matrix التي لطالما اثارت اعجابنا , لكن الامر مختلف قليلا , اول ما قد يثيرك في هذه اللعبة , انها على منصة الويندوز , اذ اننا سنبتعد قليلا عن الارتباط القائم بين عالم الهاكينغ و عالم الLinux , فأولا و أخيرا , يجب ان تضع في الحسبان انها مجرد لعبة , رغم انه عند لعبك , ستشعر كما لو انك دخلت في نطاق عالم اخر لم تشهد له مثيلا من قبل .. دعني أدخل معك في بعض تفاصيل اللعبة . 


- تاريخ اللعبة : 

في الحقيقة اللعبة ليست بشيئ جديد , بل قديمة نسبيا , اول اصدار للعبة كان سنة 2012 , لكن بعد استخدامها و لعبها من طرف اشخاص - هاكرز - , فقد تبين لهؤلاء الاشخاص ان اللعبة فيها مشاكل -Bugs- كثيرة , ثم صدر بعدها باتش او تحديث للعبة يصلح المشاكل التي واجهها هؤلاء اللاعبون , لكن ما فتئ ان يحل المشكل حتى ظهرت مشاكل اخرى , في الحقيقة , كانو في كل مرة يظهر مشكل ما , يتم معالجته باحد التحديثات , حتى وصل عدد التحديثات لازيد من 6 تحديثات , الامر الذي لم يرق للكثيرين , لذلك اعلن الموقع الرسمي للعبة انه سيتم ايقافها مؤقتا ريثما يتم اصلاح اللعبة , عليك وضع في حسبانك يا صديقي , ان هذه اللعبة ليست مثل الالعاب الاعتيادية , فهي تعتمد على الاكواد اكثر من اعتمادها على اسلحة الدرجة الرابعة .. و اخيرا , ثم اصدار اللعبة بشكل نهائيا يوم 11 شهر غشت -أب - سنة 2015 .


- قصة اللعبة و طريقة اللعب :


لاصارحك صديقي , فانا لم اجرب اللعبة بعد , و ساخبرك لماذا لم اجربها عندما نصل الى فقرة التحميل , لكن حسب الموقع الرسمي و بعض المواقع الاخرى و ايضا معلومات اللعبة , فان القصة تبدأ باتخاذك لشخصية هاكر حقيقي في عالم حقيقي بالطبع , اذ تبدأ القصة مع صديقنا الهاكر -Bit- الذي توفي .. ستجد في الترايلر ايضا انه هو من يتحدث معك عبر التيرمنال , الذي يخبرك في الاخير عبارة " اذا كنت تقرأ هذا .. فانت الان ميت " .. جميل , الان تخوض غمار مغامراتك في عالم حقيقي تتخذ فيه هيئة هاكر تساند فيه نفسك بنفسك و تفرض فيه نفسك بنفسك ّ, و تتخذ فيه قرارات اختراقية بفنسك , لترى كيف سيتجاوب العالم المحيط بك بالاختراق الذي قمت به , اما اذا تم كشف امرك او تركت اثرا ما .. فقد يكون مصيرك مثل صديقنا Bit . 
بالنسبة لطريقة اللعب , فهي ليست لعبة من منظور واحد تحمل فيها سلاح Ak-47 و تقاتل الارهابيين , بل هي تشتغل على نوافذ التيرمينال , و لماذا قلت تيرمينال -Terminal- و ليس دوس -DOS- ؟ لانك ببساطة يا صديقي لن تكتب اكواد من عقلك الخصب , بل كل الاكواد التي ستكتبها في التيرمينال الخاص باللعبة هي اكواد Unix / Linux صديقي ههه , امر رائع , كما لو انك تشتغل على احد انظمة الاختراق مثل الكالي او الباكتراك .. اما من ناحية الجرافيك وواقعية اللعبة , فيسرني ان اخبرك ان الجرافيك الخاص بها جد قوية , و ستعيش كما لو انك في عالم حقيقي , بغض النظر عن الجرافيك , فهي محاكية تماما لمنصات الاختراق . 


- تحميل اللعبة : 


حسنا وصلنا الى ختام موضوعنا .. حان وقت التحميل , للاسف هذا هو الخبر المؤسف في كل هذا الموضوع , فحتى الان , اللعبة غير متاحة للتحميل , الا اذا كنت تملك 10$ و حسابا من نوع Steam , لانها حاليا متوفرة فقط عليه , لكن لا بأس من الانتظار قليلا ريثما صدور نسخة مهكرة - ان صح التعبير - , او ان يتم تعميمها بالمجان بالطبع .. 

مواقع مهمة : 
موقع اللعبة الرسمي : www.hacknet-os..com


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????